تعرف على صفقة شراء حنان الفتلاوي لقناة اسيا


سومر نيوز: ذكرت صحيفة العرب اللندنية، في تقرير لها بقيام المرشحة الخاسرة في الانتخابات النيابية حنان الفتلاوي، بشراء الحصة الأكبر من أسهم قناة آسيا المملوكة لرئيس حزب المؤتمر الوطني العراقي آراس كريم.

 

وقالت الصحيفة في تقريرها، إن "كريم تعرّض لأزمة مالية خانقة بعد ورود اسمه ومصرف (البلاد الإسلامي) الذي يملكه على لائحة الشخصيات والجهات المتهمة بالإرهاب بسبب علاقاتها المشبوهة مع الحرس الثوري الإيراني ما تسبب في صدور قرارات عراقية بتجميد الكثير من أصوله ووقف التعاملات معه ليضطر لاحقا إلى عرض قناة (آسيا) الفضائية للبيع".

 

وأكدت الصحيفة، أن "الفتلاوي دفعت لكريم 3 ملايين دولار أميركي، ما يعادل نحو 3.6 مليار دينار عراقي، للاستحواذ على الحصة الأكبر من أسهم قناة آسيا".

 

وأشارت الصحيفة، إلى أن "الفتلاوي، التي فشلت في الحفاظ على مقعدها البرلماني خلال الانتخابات العامة التي جرت في أيار الماضي، كلفت أحد الإعلاميين المقربين منها بإدارة القناة المذكورة بعدما كان يمثل مصالحها في قناة دجلة الفضائية المملوكة لرجل الأعمال والسياسي جمال الكربولي".

 

ويقول صحافيون في بغداد، بحسب الصحيفة، إن "الفتلاوي كانت استأجرت مساحة من بث قناة الكربولي تطرح خلالها وجهة نظرها في تطورات الأحداث عبر أحد الوجوه التلفزيونية المعروفة لكن فشلها في الانتخابات فرض عليها شراء محطة فضائية كاملة لإنقاذ مشروعها السياسي".

 

وتابعت الصحيفة، أن "الكثير من الإعلاميين ينخرطون في القطاع التلفزيوني في مهام حزبية علنية عبر البرامج التي يقدمونها إما بتكليف خاص من المحطات الفضائية التي يعملون بها وإما وفق اتفاق مباشر مع السياسي المستفيد. ويقدم هؤلاء خدمات ترويجية لشخصيات أو أحزاب أو يقومون بالهجوم على شخصيات وأحزاب وفقا لاتفاقات مع المستفيدين".

 

ولفتت الصحيفة اللندنية، إلى أنه "تشيع في الأوساط الإعلامية ظاهرة استئجار ساسة أوقات بث داخل محطات فضائية ثم ينتدبون أحد وجوه التقديم المعروفة، لشغلها بما يحقق مصالح حزب ما أو لضرب خصوم آخرين".



الردود

  1. dheyaa alsubaihawi 8/3/2018 11:24:27 AM

    you got fake news.

اترك رد